ثر انموذج فيلدر وسيلفرمان في التحصيل والتفكير التحليلي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات
الملخص
هدف البحث الحالي التعرف الى اثر انموذج فيلدر وسيلفر مان في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط وتفكيرهم التحليلي، وتكونت اداتي البحث من اختبارين احدهما اختبار تحصيلي والثاني اختبار للتفكير التحليلي ، اذ تكون الاختبار الاول من ( 20) فقرة والاختبار الثاني تكون من ( 24 ) فقرة وتم الاستعانة بعينة استطلاعية من خارج عينة البحث الاساسية هي عينة التحليل الاحصائي للتحقق من معاملات الصعوبة والتمييز وفعالية المموهات اضافة الى التحقق من الصدق والثبات ، بلغت عينة البحث ( 50) طالب للمجموعة التجريبية و( 50 ) طالب للمجموعة الضابطة تم تطبيق التجربة في الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2021-2022 ( الفصول الاولى ) من كتاب الرياضيات للصف الثاني المتوسط وبعد انتهاء التجربة تم تطبيق الاختبارين على عينة البحث الاساسية واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي واختبار التفكير التحليلي وقد ذكر الباحث بعض الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.