أثر انموذج التدوير العقلي في تنمية التفكير العميق لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التربية الاسلامية
الملخص
هدف البحث الحالي التعرف الى (اثر انموذج التدوير العقلي في تنمية التفكير العميق لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التربية الاسلامية ) للتحقق من ذلك اختار الباحث تصميماً تجريبياً ذا ضبط جزئي اجريت الدراسة في ثانوية العلم للبنين التابعة لقسم تربية العلم ، بلغ حجم العينة (44) بواقع (22) للمجموعة التجريبية (22) للمجموعة الضابطة ،أجرى الباحث التكافؤ بين طلاب مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات منها ( العمر الزمني ، التحصيل للعام السابق ، مستوى تعليم الوالدين) تم استخدام الحقيبة الاحصائية ((SPSS لتحليل النتائج والتي كشفت عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) لصالح طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا باستعمال انموذج التدوير العقلي وأنهم حققوا نتائج أفضل مقارنة بأولئك الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية وفي ضوء هذه النتيجة خرج الباحث بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات.