فاعلية نموذج (SSCS) في تحصيل مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الرابع الاعدادي وتفكيرهم الاحتمالي

المؤلفون

  • م. مصطفى لفته ماضي العبادي

الملخص

      يهدف البحث الحالي للتعرف على فاعلية نموذج (SSCS) في تحصيل مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الرابع الاعدادي وتفكيرهم الاحتمالي ، ومن اجل تحقيق هدفي البحث اتبع الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار البعدي ، وتم تطبيق التجربة على طلاب الصف الرابع الاعدادي في اعدادية الجواهري للبنين في مركز محافظة القادسية ، وتم اختيار شعبة (ج) لتمثل المجموعة التجريبي وشعبة (ب) المجموعة الضابطة وبلغ طلاب كل مجموعة (30) طالبا ، وتم بناء اداتي البحث : اختبار التحصيل (40)فقرة ، واختبار التفكير الاحتمالي (25) فقرة ، تم ايجاد الصدق والثبات لهما ، وبعد اتمام التجربة طُبق الباحث اداتي البحث ، وباستعمال حقيبة الاحصاء (SPSS-21) تم حساب (t-test) لعينتين مستقلتين, وأظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق نموذج (SSCS) على طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية ، في اختباري التحصيل والتفكير الاحتمالي ، وفي ضوء النتائج اوصى الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2024-04-27

إصدار

القسم

Articles