اثر التدريس بستراتيجية الحفز الذهني في تحصيل مادة الاحصاء واتخاذ القرار لدى طالبات المرحلة الثانية
الكلمات المفتاحية:
ستراتيجية، تدريس، تحصيل، اتخاذ القرارالملخص
هدف البحث الى التحقق من اثر سترتيجية الحفز الذهني في تحصيل مادة الاحصاء واتخاذ القرار لطالبات المرحلة الثانية , تكون مجتمع البحث من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية للبنات - جامعة القادسية ، اختار الباحث منها عشوائيا متوسطة الاسراء المتكونة من 3 شعب للثاني المتوسط اختار عشوائيا (ب) كمجموعة تجريبية من (35) طالبا ، وشعبة ( أ ) كمجموعة ضابطة من (33) طالبا فكان مجموع عينة البحث (68) طالبا ، واعد أداتين هما اختبار التحصيل للفيزياء (30) فقرة اختيار من متعدد لكل فقرة أربعة بدائل واتخاذ القرار (20) فقرة بأربعة بدائل, اظهرت نتائج البحث افضلية المجموعة التجريبية على الضابطة في التحصيل واتخاذ القرار ، وفي ضوء ذلك توصل الباحث الى عدد من الاستنتاجات والتوصيات ومنها استخدام ستراتيجية الحفز الذهني في تدريس مادة الاحصاء , واقترح إجراء دراسات مماثلة لمتغيرات ومراحل ومواد دراسية أُخرى .