الصعوبات المصاحبة لتوظيف المنصات التعليمية الالكترونية لدى طلبة قسم علوم الحياة – جامعة القادسية، كليّة التربية، قسم علوم الحياة
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف إلى
الصعوبات المصاحبة لتوظيف المنصات
التعليمية الالكترونية لدى طلبة قسم علوم
الحياة – كلية التربية – جامعة القادسية
ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة
المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الصعوبات
المصاحبة لتوظيف المنصات التعليمية
الالكترونية التي شملت خمس مجالات
وهي )مجال الصعوبات العلمية، مجال
الصعوبات الاقتصادية، مجال الصعوبات
النفسية ، مجال الصعوبات الصحية و
مجال الصعوبات الفنية( ، تألفت عينة
البحث من ) 120 ( طالبا وطالبة ، و تم
اختيارهم عشوائيا أما أداة البحث قامت
الباحثة ببنائها ، واستعملت الباحثة
الوسائل الإحصائية المتمثلة ب )مربع
كاي ، الوزن المرجح والاوزان المئوية،
المتوسطات الحسابية ، الفاكرونباخ ،
معامل ارتباط بيرسون ، الانحراف
المعياري ( وبناءً على نتائج البحث
توصلت الباحثة إلى :
-1 احتل مجال الصعوبات الصحية
المجال الاول من بين صعوبات المنصات
. )% التعليمية بنسبة ) 80
-2 احتل مجال صعوبات الاقتصادية
المركز الثاني من بين صعوبات
. ) % المنصات التعليمية بنسبة ) 7



